البحث عن نسخة غير أصلية من وندوز فيستا

أُحضر لي جهاز لابتوب لخالتي، وكانت به مشكلة فيروسات، ولم أجد معه إسطوانة وندوز. فكان الحل هو إعادة تهيئة القرص الصلب وإنزال الوندوز من جديد. ووجدت في أسفل الجهاز ديباجة رقم الوندوز Serial Key ومكتوب عليه Windows Vista Home Premium ففكرت في أنه لو وجدت إسطوانة وندوز غير أصلية من نفس النوع يمكنني أن أقوم بتثبيتها ثم أدخل الرقم المكتوب أسفل الجهاز. فذهبت إلى السوق وسألت عن نسخة غير أصلية للوندوز فيستا هوم بريميوم، ولم أجدها. ثم جائتني فكرة ثانية، وهو إنزاله من النت، وفعلاً وجدته وقمت بإنزاله عن طريق برنامج تورنت.

بعد ذلك قمت بحرق ملف الـ ISO في قرص مرن ثم تثبيته في اللابتوب، وعند طلب إدخال الـ Serial Key قمت بإدخال الرقم الموجود مع الجهاز، ونجحت هذه الطريقة وقمت بتسجيل الوندوز واستطعت تثبيت برنامج مضاد الفيروسات Microsoft  Security Essentials ، بعد ذلك قمت بإنزال برامج المكتب Open Office. والآن قمت بكتابة هذه التدوينة من الجهاز.

عندي لابتوب قديم (يوجد به نسخة لينكس فقط) كان يوجد فيه وندوز XP وبه ديباجة لرقم النسخة. فكرت في أنه يمكنني أن استفيد من هذه النسخة بإعتبار أن سعر الجهاز كان يتضمن هذه النسخة من الوندوز. لكن المشكلة تكمن في أن دعم ميكروسوفت ربما يكون قد توقف عن تحديث الوندوز XP

 

45 thoughts on “البحث عن نسخة غير أصلية من وندوز فيستا

  1. مازلت استعمل Windows XP على كل اجهزتي في العمل و البيت و “اللابتوب” كلها مقرصنة عدا نسخة “اللابتوب” فهي أصلية، و أرجو من الله أن يتوب علينا من هذه السرقة، لذلك لن اتعمد أن اسرق مرة أخرى و انتقل إلى ويندوز 7 مثلا 😀
    الدلفي التي ايضا نسخة مقرصنة، و لها نفس الدعاء لذلك تعتبر اللازارس هي المنفذ الوحيد لي منها، جميع برامجي الجديدة الآن تكتب على اللازارس.

  2. >>جميع برامجي الجديدة الآن تكتب على اللازارس.

    أتمنى أن تقوم بحل مشاكل اللغة العربية في لازاراس حتى نمكن من استخدامها بديلاً لباقي اللغات

    >>XP will be supported until 2014

    هذا خبر جميل، يعني لدي فرصة للحصول على نُسخة أخرى من نظام التشغيل وندوز

  3. الحق يقال في هذا الجانب

    ميكروسوفت تدعم نظم تشغيلها لفترات طويلة تزيد عن عشرة أعوام، وفي حالة الإكس بي أكثر من هذه الفترة

    بصراحة إكس بي من أفضل نظم التشغيل التي عملت عليها، لكني ودعته منذ صدور نسخة Windows 7 RC التي كانت متاحة بشكل مجاني لمدة عام، ولم أرجع له ابدأ بعدها

  4. الحمد لله الذى أكرمنى و مكننى من استخدام البرامج المجانية وحدها، و استطعت الفكاك من قيد البرمجيات المقرصنة.
    و ها أنذا أستمتع باستعمال نظام التشغيل kubuntu linux و لو أردت البرمجة فمعى بيئة الـNetbeans للغة الـjava و Eric للغة الـpython و غيرهما الكثير و الكثير.
    كما أن هناك حزمة open office للأعمال المكتبية المختلفة، و غيرها و غيرها من البرمجيات المجانية مفتوحة المصدر و التى كنت محروماً منها حينما كنت طالباً فى الجامعة.
    و الحق أننا بدأنا نكون خلية صغيرة من المهندسين الذين يستخدمون البرمجيات المفتوحة المصدر فى كل أعمالهم، فأنا أعلم على الأقل ثلاثة (أنا و صديق لى طالب فى كليتنا، و معيد فى نفس الكلية) ودعنا عالم microsoft الاحتكارى و الحمد لله تعالى.

  5. السلام عليكم …

    بالنسبه للماك هو الافضل عندي نسخه تعمل عندي علي الاب توب الخاص بي وهو انتل ومتوفره علي الانترنت .
    الاكسبي الصراحه من اجمل نظم التشغيل لي معها ذكريات جميله و قديمه ..
    اما اخواني الكرام اريد ان انوه لشئ معين وهو في المستقبل ..

    للاسف و اقولها للاسف ان الغلبه ستكون لمنتجات ما يكروسوفت بالنسبه للاعمال و المشاريع المتوفره في الدول العربيه من سي شارب او ويب عبر الاسبي دوت نت .
    فلن يكون هناك بديل حقيقي او افضل من الوندوز طبقا لدولنا العربيه ..

    لي صديق الماني معظم عمله علي السي و السي بلس بلس و ادوات برمجه مفتوحة المصدر و لغات البيرل و البايثون يكاد لا يستخدم برامج الوندوز ابدا مع ذلك يشدد علي اهميه برامج الوندوز و الفجيول استوديو و يعلل ذلك بانه افضل بيئة تطوير لبرامج تخص الوندوز و اكثرها ربحا عليه ..

    ما يكروسوفت باقيه للاسف …

  6. كل إنسان يرى المستقبل بطريقة مختلفة، ومن الصعب جداً التكهن في عالم التقنية سريع التقلب، فمثلاً مؤيدي المصادر المفتوحة يرون أن المستقبل للمصادر المفتوحة، وقد بدأت دول في التحويل من أنظمة ميكروسوفت واﻷنظمة المغلقة إلى نظام لينكس وحزمها مفتوحة المصدر. ومؤيدي الماك يرون أن الماك هو أفضل جهاز ويحتوي على أفضل نظام تشغيل، ومؤيدي ميكروسوفت يرون أن ميكروسوفت تمتلك أكبر صحة من السوق وسوف تبقى على ماهو عليه دون تغيير.
    وليس لدينا خيار سوى التمسك بمبادئنا واﻹنتظار وليس الخوف من المستقبل

  7. >> عندي نسخه تعمل عندي علي الاب توب الخاص بي وهو انتل ومتوفره علي الانترنت .

    : أنت تقصد OSX86 أو hackintosh لا اضنه يعمل باستقرار على intel.

    أنا أفضل MacOs لما له من أسواق كتيرة حاليا. وبالخصوص IPAD & IPHONE.

    آبل تمتلك سيولة مالية أكثر من الحكومة الأمريكية : http://tetouanews.com/modules/publisher/item.php?itemid=1059

  8. الحقيقه : ان نظام تشغيل الماك بشكل عام لا يعمل و غير مسموح له ان يعمل غلي غير اجهزة الماك ..

    هناك فرق كثيره جدا تقول بقرصنة النظام حني يعمل علي اجهزة البي سي و الليوهازرد احد هذه الفرق و يعتبر الاصدار الخاص بها هو الاثبت ختي الان .. هناك مشكله انه يجب ان تختار العتاد الخاص بجهازك بعنايه حتي يعمل معك النظام بدون مشاكل .
    يدعم كل برامج الادوب و تعمل عليه بكفاءة اعلي من الوندوز بالاضافه الي توفر كل ما تحتاجه عليه من برامج مكتبيه ايميل و اشياء اخريو الخبر الجميل قريبا الدلفي ستبرمج له برامج علي delphixe2 حسب ما يعلن .

  9. إذا كنت من محبي نظام الماك، فلم لاتشتري جهاز ماك كامل، حيث أن ماتتميز به أجهزة أبل هي العتاد أكثر من البرامج ونظام التشغيل. بذلك تكون حزت على نظام متكامل متوافق مع بعضه.

  10. أتفق مع الأخوة الكرام فى أننا نتمنى أن ينتهى عهد النسخ والقرصنة لكل الخدمات الموجودة على شبكة الإنترنت
    إن عماد التقدم الاقتصادي الذي شهده الغرب بسبب الإنترنت كانت لبنته الأولى هو فكرة الملكية الفكرية التى لم يعد أحدنا يفكر في مدى أهميتها للشباب والشركات والاقتصاد القومي ككل
    شكرا لمشاركتك هذه الكلمات معنا أخى
    تحياتي
    ===========
    فريق عمل ثورة وظائف الإنترنت

  11. لا لست فقيها، ولكن هذا حكم غالبية الفقهاء.

    لا يحق لك قرصنة/سرقة منتجات الآخرين إلا في حالة استثنائية غير متوفرة في الحالة المذكورة وهي ان الشركة قامت بسرقتك بشكل مباشر فيحق لك فقط استراد قيمة ما سرق منك و أن تعفو أو تتعفف أفضل لك.

  12. بالنسبة لي لا ألجأ إلى السرقة حتى لو أحلها الفُقهاء، فالفقهاء لايعرفون كل تفاصيل تقنية المعلومات، وربما لايعرفون أن هناك خيارات ورخص مختلفة للبرامج مثل GPL, LGPL, BSD, Apache . كذلك لا أنصح بشراء البرامج منهم، حيث أميل للمقاطعة، لذلك الحل الذي يجمع بين اﻹثنين (عدم السرقة وعدم الشراء) هو المصادر المفتوحة. ومن ترك شيئاً لله أبدله الله خيرُ منه، وبعد استخدامي للمصادر المفتوحة أحسست أنه قد بدأت معرفتي تواً للبرمجة ونظم التشغيل ومكتباتها، وغيرها من المفاهيم المخفية لكثير ممن يستخدمون النُسخ المسروقة

  13. كلام أبو اياس صحيح تماما بالنسبة لي
    إلا أني لا أميل لمقاطعة المنتجات التجارية (كشراء) بل ازنها بميزان المصالح ليس أكثر، خاصة أن كثير من رخص البرامج المفتوحة لا تشترط المجانية، يعني بمكن في أي لحظة شركة Ubuntu (أسمها Canonical) أن تقلب غير مجانية، كما حدث لنا سابقا مع ريد هات.

  14. تجربة ريدهات تبعث للطمأنينة، حيث أنها عندما أصبحت تبيع نسخة RedHat Linux أنتجت في المقابل فيدورا لتكون نسخة مجانية، وأيضاً استطاع المجتمع إستخلاص CentOS من RedHat Enterprise server
    فبذلك أصبحت هدفاً للإثنين، القطاع التجاري الكبير المستعد لدفع مبالغ لقاء الدعم، والقطاع الذي لايحتاج لدعم فني إنما يعتمد على المجتمع

  15. نعم، نفس التجربة مع OpenOffice و LibreOffice
    ولكن ارغب برخصة تضمن مجانية المنتج/البرنامج و حرية المبرمج و المستخدم، لا حرية البرنامج (دخلنا في الفلسفة 😛 ).

  16. أنا لا أخاف من تحويل مُنتج من حر إلى غير حر، أو من مجاني إلى غير مجاني. فدائماً تكون هناك بدائل، وربما البديل الذي يولد بعد موت برنامج قديم يكون أفضل من القديم.

  17. كمثال هذه JDeveloper License Agreement.
    اتساىَل لماذا Cuba, Iran, Sudan, Libya, North Korea, Syria,
    ممنوعون من !!!!JDeveloper

    Oracle Technology Network Developer License Terms
    for JDeveloper

    Export Controls on the Programs
    Selecting the “Accept License Agreement” button is a confirmation of your agreement that you comply, now and during the trial term, with each of the following statements:

    -You are not a citizen, national, or resident of, and are not under control of, the government of [b] Cuba, Iran, Sudan, Libya, North Korea, Syria, [/b] nor any country to which the United States has prohibited export.
    -You will not download or otherwise export or re-export the Programs, directly or indirectly, to the above mentioned countries nor to citizens, nationals or residents of those countries.
    -You are not listed on the United States Department of Treasury lists of Specially Designated Nationals, Specially Designated Terrorists, and Specially Designated Narcotic Traffickers, nor are you listed on the United States Department of Commerce Table of Denial Orders.

    You will not download or otherwise export or re-export the Programs, directly or indirectly, to persons on the above mentioned lists.

  18. NetBeans والـ JDK مغلقة عن السودان أيضاً، لايمكن إنزالها مباشرة من هناك، بل يجب إنزالها من روابط في دول أخرى. كذلك فإن معظم المشاريع المفتوحة المصدر الموجودة في Source Forge مغلقة أيضاً عن السودان والدول التي ذكرتها، لكن يمكن الحصول عليها من مُخدمات أخرى. حيث أن المنع بالنسبة لخدمة Sourceforge يتمثل في خدمة التحكم بالمصدر source control نفسها وليست البرامج.
    في نظام اللينكس ليست هناك مشكلة بالنسبة للبرامج اﻷولى المذكورة حيث أن إنزال مثل هذه البرامج يكون من ضمن Software Center المنتشرة في عدة وليست الشركات مثل أوراكل وغيرها

  19. هذا لأن التقنية لها أهمية كبيرة في التطور اﻹقتصادي للأمم اﻹسلامية، وهم لايريدون لنا التطور. إما أن نكون معهم أو يحظروا عنا كل شيء.
    مرة سمعت من واحد صديقي كان يعمل في شركة أوروبية في السودان، فقال أن اﻷمريكان يسمحون لهم بإستخدام التقنية اﻷمريكية في السودان شريطة أن يكون عمرها 5 سنين، أي يمكنهم شراء وندوز XP، ودلفي 7. يريدوننا أن نكون دائماً متخلفين عنهم

  20. السورس فورغ يحوي خيار الحجب على مستوى المشروع و لم يحجب الـ SCM وذلك بعد فترة طويلة من تجاهلها في البداية لقانون الحجب مما عرضها للمسؤولية القانونية، أي أنه رمى مسؤولية الحجب على صاحب المشروع، على عكس غوغل تماما التي سارعت بهذا الحجب منذ البدء فيه و حتى الـ SCM محجوب، ربما يدل على النوعية الأخلاقية لهذه الشركة. (لن أقول “حقد” حتى لا أدخل في نظرية المؤامرة).

    في نظام اللينكس؟ لن تستغرب إذا يوما ما يحدث أن يتم المنع بشكل مفاجي تحت نفس البند، الامر خاضع للقوانين الأمريكية وليس للرخص الحرة.

    الأمر ليس له علاقة “بالإسلامي” لان دول أخرى غير اسلامية موضوعة على نفس البند.
    ثانيا، التطور الاقتصادي الاسلامي مرهون بالمسلمين لا بالآخرين، إذا اعتمدوا على انفسهم لن يكونوا بحاجة لمعونة أي احد، انظر إلى اليابان و الصين الآن.

  21. بالنسبة للبرامج ذات المصادر المفتوحة ليست هناك مشكلة، لأنه توجد Mirrors كثيرة تحوي عليها، وهذه المُخدمات غير مغلقة، مثل SourceForge اليابان

  22. لما لا اصدق، هذه الشركات مستعدة أن تتحالف مع الشيطان و ليس فقط مع طاغية، شركات مثل ميكروسوفت و غوغل.
    و لكن هل صدقت أنت أن الخبر المنقول تنقصه المصداقية و تنقصة الوصلات المرجعية 😉

  23. حتى لورجعت لإستخدام نسخة مقرصنة من ميكروسوفت فأنصحك بإستثمار جزء من وقتك في أنظمة التشغيل المفتوحة المصدر، مثل لينكس، ربما تحتاج له يوماً وربما تحس أن البرامج الموجودة فيه كافية وتغنيك عن شر القرصنة. حيث أن التطور في البرامج المفتوحة المصدر أصبح سريعاً، لكن اﻹنتقال له لايمكن أن يكون بين يوم وليلة. فأنصحك بأن تجعل من جهازك في المنزل مركز أبحاث وتطوير لمقدراتك الفنية التي تُساعدك في إتخاذ القرار والتوسع في المعرفة والخيارات

  24. i am using LINUX MINT since 2006, but all linux distro is insecure and bugy..
    wimdows is essenciale.

    اريد ان استعمل نسخة مقرصنة من ميكروسوفت حتى اخفي هويتي۔
    النسخة اللتي لدي مسجلة على اسمي۔۔ خطر۔۔خطر۔۔خطر۔۔

  25. إذا كانت لديك مشاكل مع نسخة اللينوكس لديك يمكن أن ترجع إلى مواقع متخصصة أجنبية مثل
    http://www.linuxquestions.org/
    و حاول ان تبتعد عن المواقع العربية لانها غالبا لا تتمتع بالطابع العلمي في الرد على المشاكل.
    لا تحاول إيحاد تبيرات للسرقة أو القرصنة و الفتوى لها، إذا كنت مضطرا افعلها و استغفر الله على ذلك، أفضل من أن تحاول ان تلف و تدور لإيجاد المبرر لذلك.

  26. >>but all linux distro is insecure
    هذه المعلومة متناقضة مع الخبر الذي أوردته هنا عن أن ميكروسوفت ساعدت حكومة ابن علي على مراقبة مستخدمي الوندوز

  27. but all linux distro is insecure<<

    The X server architecture allows any GUI application to control any other one. No bugs, no exploits, no tricks, are required. This is all by design. One application can sniff or inject keystrokes to another one, can take snapshots of the screen occupied by windows belonging to another one, etc

    إذا كانت لديك مشاكل مع نسخة اللينوكس لديك يمكن أن ترجع إلى مواقع متخصصة <<

    some hardware may only work with a proprietary driver (limiting it to x86 platforms most likely), other things might not work too well because the manufacturer doesn't provide specs, and still others might simply be so new that no one has written a driver yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s