صدور أوبن سوزا 12.1

أثناء تصفحي لموقع distrowatch.com وجدت أن OpenSUSE 12.1 قد صدرت أمس، فقمت بإنزال النسخة Live GNOME وقمت بتثبيتها في جهاز جديد سوف أتكلم عنه لاحقاً إن شاء الله.

والنسخة الجديدة تأتي مع نسخة Kernel 3.1.0، و واجهة GNOME جديدة مشابهة لشاشة Unity. وقد استطعت تشغيل الـ USB مودم بدون مشاكل حيث وجدت برنامج wvdial بعد التثبيت.

وهذه بعض الشاشات:

هذه الشاشة تظهر عند الضغط على مفتاح وندوز وبداية كتابة حروف من اسم برنامج:


وهذه الشاشة تظهر عند الضغط على مفتاح الوندوز ثم إختيار Applications:

برنامج Yast

إدارة البرامج

15 فكرة على ”صدور أوبن سوزا 12.1

  1. إذا حدث أن قامت ميكروسوفت بمنع إنزال نظام تشغيل غير الوندوز في اﻷجهزة التي تتمتع بهذه الخاصية، فالرابح هو مصنعي اﻷجهزة، حيث عليهم صنع أجهزة تعمل مع الوندوز، وأجهزة تعمل مع لينكس وأنظمة التشغيل اﻷخرى. لكن لا أعتقد أن المستخدم النهائي سوف يتأثر. فربما تكون اﻷجهزة المخصصة لنظام لينكس متوفرة بسعر أرخص.

  2. أنا بحاجة إلى اسبوع ليكتمل تنزيله عبر التورينت.

    هل ستترك الأبنوتو 😀

    @عبد الإله
    أنا أيضا لا احب زيادة الإظهارات، احب البساطة.

    بالنسبة للاقلاع أعتقد أن هنالك حل دائما لأي مشكلة، لا داعي للخوف 😉

  3. توزيعة peppermintos موجهة للحوسبة السحابية كما يظهر. فهي تحاول تبسيط البرامج في اﻷجهزة واﻹعتماد على الشبكة كما يبدو:
    http://en.wikipedia.org/wiki/Peppermint_OS

    @زاهر
    أجري بحث هذه اﻷيام لأهم توزيعات لينكس لمشروع أعمل عليه، والتوزيعات مثل ديبيان، أوبونتو، أوبن سوزا وفيدورا. أو على اﻷقل هذه التي استطعت تثبيتها إلى الآن في الجهاز الجديد

    تحتاج لإسبوع لإنزال أوبن سوزا !!!
    أنا قمت بإنزال نسخة Live CD

  4. اليوم قمت بترقية النظام لدي إلى OpenSuse 12.1
    و لقد ندمت على ذلك أشد الندم، الـ Gnome 3.2 سيئة جدا، قضيت ثلاث ساعات احاول ان اعيد النمط القديم لسطح المكتب لكن عبثا،
    افكر بالرجوع إلى OpenSuse 11.4، عند البحث على الانترنت اكتشفت ان الكثير قدا عاتى مثلي و يكره هذا الأصدار من GNome

  5. هل كرهتها بسبب مشاكل فيها أم أنك تعودت على النسخة القديمة، إذا كانت اﻹجابة بأنك تعودت على النسخة القديمة، فحاول أن تصبر قليلاً. GNome الجديدة بالنسبة لي أفضل من يونتي، وعندما أعمل في الجهاز الآخر الذي يحتوي على جنوم القديمة أفتقد البحث والوصول السريع إلى البرامج

  6. التعود ليست مشكلة عندي، ليست مشكلة عادة.

    المشكلة لا يوجد فيها الخيارات التي كنت أملكها في النسخة القديمة، على الأقل كنت احب أن أرى جميع الشاشات المفتوحة على اللوحة في الأسفل.
    الأيقونات كبيرة جدا، لا أرى خيارا لتصغيرها.
    الفونت سيء و صغير.

    كأن GNOME 3 مصممة لشاشات اللمس و لمستخدمين لا يستخدموا برامج كثيرة.

    أين تعدد سطوح المكتب، كنت متأملا بأن يتم تطويره بحيث يصبح كل سطح مكتب له أيقوناته الخاصة، لا بالعكس بإزالته.

اترك رد

