الدار السودانية للكتب

السلام عليكم ورحمة اللهaldar-alsudaniya

اليوم سوف نتكلم بإذن الله عن معلم مهم من معالم الخرطوم، وهو الدار السودانية للكتب. ليس المقصود بهذا المقال أهل السودان فقط، لكن هو معلم أتمنى أن يزوره كل من يزور الخرطوم ممن يهتم بالكتب والمكتبات.

تعودت أن أذهب مرة أو مرتين في العام لشراء كتب لنا أو كهدية لأحد اﻷقارب، أو للمدرسة، أو حتى للموظفين، حيث ذهبنا مرتين مع جميع الموظفين لشراء كتب حاسوب. لكن في الفترة اﻷخيرة أصبحت أزور تلك المكتبة مرة أو مرتين في الشهر، خصوصاً أيام السبت حيث لا يوجد زحام في شارع البلدية خصوصاً في موقف السيارات.

عدد طوابق المكتبة تقريباً خمسة أو ستة طوابق مليئة بالكتب المفيدة المتنوعة، فمن الكتب الدينية، إلى كتب الأطفال والناشئة، ومن كتب التاريخ إلى كتب العلوم المختلفة. في كل مرة استهدف طابق واحد فقط، أحياناً جانب واحد فقط من الطابق، حيث أن بعض الطوابق تحتوي على أكثر من تخصص. أسعار الكُتب ليست غالية فهى مناسبة لكن حسب نوعها، و يختلف سعرها حسب الناشر. وزيارتها مرة واحدة لا تكفي أبداً، وهي حسب شعارهم فهي أكبر مكتبة في أفريقيا والشرق اﻷوسط، أو في العالم العربي.

كُنت أنوي الكتابة عن موضوع بعنوان “الكتب بديلاً للتلفاز” والموضوع يتضمن هذه المكتبة، فأحببت أن أتكم عن المكتبة أولاً في موضوع منفصل نسبة لأهميتها وحتى يكون العنوان فقط يتكلم عن تلك المكتبة

bookshop

.

موقع المكتبة هو – وسط الخرطوم، شارع البلدية، شمال بنك التضامن، وهذه المنطقة بها أكبر تجمع لمحلات الكمبيوتر في السودان، وهذا موقع المكتبة في ويكيبيديا:

http://wikimapia.org/#lang=en&lat=15.603942&lon=32.530453&z=16&m=b

Advertisements

فكرتان اثنتان على ”الدار السودانية للكتب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s