تغيير زر الماوس

السلام عليكم ورحمة الله

الماوس من الملحقات سريعة التلف ويعتمد طول بقائه على نوعيته وعدد المرات التي سقط فيها. قبل يومين تقريباً لاحظت أن الزر اليسار للماوس (وهو كثير الاستخدام) بدأ لا يستجيب أحياناً إلا بالضغط أكثر من مرة، فقررت اليوم فك الماوس فوجدت زر ثالث لم أكن أعرفه ولم أعرف فائدته متصل بعجلة الماوس الوسطية يعمل عند الضغط عليها. فعمدت إلى فك رأس الزر والنحاسة الموصلة واستبدالها مع الزر اليسار، وقد نجحت تلك العملية وكانت صعبة جداً بسبب أن النحاسة رقيقة يمكن أن تنكسر أو تنثني فلا تعود تصلح، لكن الزر الوسط تعطل، وعندما بحثت في النت وجدت طريقة مختلفة، تقضي بفك الزر كاملاً من لوحة الماوس بواسطة الكاوية واستبداله كاملاً بزر آخر. وقد جربت الطريقة مع الزر اﻷوسط ونجحت. وهذه هي الطريقة:

أولاً منذ البداية علينا الاعتياد على شراء ماوس من نوع جيد، فهو الذي يعيش فترة أطول ويكون دقيق في حركته والضغط عليه. الماوس ذو النوعية الجيدة هو الذي يستحق التصليح ليعيش فترة أطول ويعمل بكفاءة مقبولة.

احضرت ماوس قديم تالف وفكيت الزر اليمين بالكاوية، وذلك لأن الزر الشمال غالباً يكون قد استهلك، لذلك فضلت اليمين لأنه أقل استخداماً، ثم نزعت الزر التالف اليسار في الماوس الذي أردت تصليحه:

بعد ذلك فكيت زر الماوس التالف لاستبداله بزر يعمل من الماوس القديم ثم لحامه:

اﻵن بفضل الله رجع الماوس للعمل، واستخدمته في كتابة هذه التدوينة. واكتشفت أن الضغط عليه في رابط يفتحه في لسان جديد، بدلاً من الضغط بالزر اليمين ثم الضغط على Open Link in new tab

كان ينقصني أداة لشفط اللحام، لا أدري ما اسمها باللغة العربية، واسمها باللغة اﻹنجليزية هي: soldering sucker كما في الصورة أدناه، تُستخدم لشفط اللحام بعد إذابته لفك المكونات الملحومة على اللوحة، وبدونها يكون الفك صعباً.

أداة لشفط اللحام، مصدر الصورة: ويكيبديا

رأي واحد حول “تغيير زر الماوس

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s