عطل في اﻹتصال مع اﻹنترنت لخدمة ADSL

السلام عليكم

حدث لي إنقطاع في النت في خدمة ADSL منذ حوالي عشرة أيام، واﻵن الحمد لله تم علاج المشكلة.

وقادني التفكير أن البنية التحتية لخدمة اﻹنترنت مازالت في ضعف وتحتاج لتحسينات وتغييرات جذرية قبل التحويل إلى الخدمات السحابية. فاﻹتصال الهوائي عن طريق مودم بطيء وهو لايتناسب مع الشبكات، فهو يصلح فقط لجهاز حاسوب واحد ومتنقل، أما خدمة xDSL فهي تصلح للشبكات لتوصيل عدد من اﻷجهزة، فمجرد أن يدخل جهاز هذه الشبكة المحلية يستطيع مباشرة الدخول للنت. لكن مشكلة هذا النوع من التوصيل السلكي أن أعطاله كثيرة، فهو يتأثر بعدة عوامل، مثل الرياح واﻷمطار أو حتى القطع بواسطة عمال يعملون في حفريات مثلاً.

يستخدم الـ xDSL في عمل مخدمات للنت بواسطة عنوان ثابت، ولم اسمع بإستخدام مودم هوائي لتوصيل مخدمات، مع أنه عملياً يمكن ذلك بعد تثبيت عنوان نت. لكن السرعات الكبيرة والثابتة والتي لاتتأثر بتداخل اﻹشارات Interference هي في صالح خدمة xDSL عموماً. كذلك فإن عدد المستخدمين للإنترنت من نفس الحي لا يؤثر في خدمة الـ xDSL بخلاف اﻹنترنت الهوائية والتي تتأثر سلباً بزيادة عدد المستخدمين في نفس المنطقة حيث أن السعة تكون تشاركية.

الفرق في إستخدام النت لعمل مخدم عن التصفح هو أن المخدم يحتاج لإرسال محتويات  Upload أكثر من تحميلها Download، أما تصفح النت فيكون فيه التحميل أكثر، حيث أن تحميل المحتويات يُعتبر رفع لنفس المحتويات في جهة المخدم. لذلك يجب التأكد من سرعة الـ Upload stream عند توصيل إنترنت لمخدم.

التحويل من عنوانين النت المحدودة IP4 إلى غير المحدودة (إلى حد ما) IP6 من المتفرض أن يخفض تكاليف الحصول على عنوان عالمي ثابت لتحويل عدد كبير من اﻷجهزة إلى مخدمات إنترنت

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s